ممكن ما بقولها كل يوم ،لكن بتسكن في قلبي في كل لحظة. إلى كل قلب خرج من وطنه غصب،ما بكيفه…
الرحيل ما كان اختيار،كان خوف،كان وجع،كان محاولة للنجاة.
الحرب ما أخذ بس بيوتنا،أخذ أيامنا الجميله،ضحكاتنا البسيطة،حتى الاحساس بالأمان،خلتنا نعيش بألم الاشتياق لناسنا و أحبابنا.
كبرنا بعيدين عنك يا وطني كبرنا و إحنا بنحاول نكون أقوى بس جوانا طفل صغير لسا مشتاق لأشياء كثيرة،مشتاق لشارع،لصوت ناس ما قدر يودعهم…
الغربة ما بس مكان جديد،الغربة شعور إنك فاقد شيء في داخلك ،في جزء منك لسا هناك.
لكن رغم كل ده…إحنا ما انكسرنا.
حملناك يا وطني جواتنا ،في كلامنا،في ذكرياتنا، أيامنا،في كل لحظاتنا.
بعترف ما بعرف متى نرجع…
بس متعاهدين نكمل الطريق عشان نرجع أقوى.
الغربة مو نهاية، هي تجهيز.
صديقي المهاجر: اشتغل على نفسك، وارجع بشيء تقدمه.
وإذا رجعنا يومًا… نرجع نبني ونغيّر.
الوطن ما يحتاج رجوعنا بس،
يحتاجنا نرجع مختلفين
من مخرجات تدريب : التدوين من أجل التغيير









