Slider

Cart

Tuesday, 27 August 2019

Dr. Maan Alqatamin Interview

مقابلة الدكتور معن القطامين

قامت جريدة كيدوز تايمز بمقابلة مع د. معن القطامين طرحت خلالها العديد من الأسئلة عليه و كان أبرز ما صرح به د. معن بأن المستقبل يتغير بشكل سريع و أن على الشباب اكتساب المهارات للحصول على المزيد من الفرص و أن أهم هذه المهارات هي القدرة على فهم المستقبل و أن أثر الاقتصاد في مستقبل الشباب هو أنه يمنحهم التحديات و يضعهم تحت الضغوطات لاكتساب الخبرات .

و قد بين الدّكتور أن الشاب الواعي هو الذي يجيد الاستفادة من  هذه الفرص و أن على كل شاب امتلاك العديد من القدرات الهامة مثل ( التفكير الناقد،  والتكيف، و استشراف المستقبل، و تحدث اللغات، بالإضافة  لاستعمال الحاسوب ….. و غيرها ) و قد أكد أن هذه المهارات مهمة للوصول للنجاح وقد أكد أن مستقبل الشباب مليء بالفرص و بأن الشباب الرياديين قد زادت فرصهم في العصر الحالي بسبب التكنولوجيا و أصبحت أسهل من ذي قبل.

أما على المستوى الثقافي فقد أكد أن شباب الوطن يمتلكون مستوى ثقافي جيد ولكنهم يفتقرون لمهارة الاطلاع  والبحث عن المعلومات بشكل وطريقة صحيحة وأنه يشجع الشباب على الاطلاع بشكل أكبر وأنه يجب على الشاب التركيز على المعلومات المهمة بالنسبة لهم لا على المعلومات التي تجذبهم و أن المطالعة أصبحت أسهل بكثير عبر الإنترنت .  

أما عن رأي د. معن بجريدة كيدوز تايمز فقد وصفها بالفكرة الممتازة والتي يتمنى لها كل التوفيق و النجاح .

أما طلبنا الأخير في هذه اللقاء مع د . معن فكان تقديم النصيحة للشباب الأردني في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة وكانت نصيحته أن على كل شاب الاعتماد على نفسه و محاولة تخفيف الأعباء و المسئوليات عن أهله، وأن عليه أن يشق طريقه في الريادة والأعمال  من خلال مهاراته وقدراته بهدف إيجاد فرصة في المستقبل وأن على الشباب اختيار مجالهم الدراسي بشكل صحيح بالإضافة إلى المجال الريادي و كانت هذه بعض النصائح السريعة التي قدمها د.معن للشباب وفي الختام قمنا بشكر د. معن القطامين على الحوار المجدي و الرائع و قد قدم نسخة من كتابة (أقوال صنعت عظماء) لأعضاء جريدة كيدوز الذين أجروا المقابلة معه ممضياً عليه توقيعه.

   

 

Tuesday, 27 August 2019